quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Login
Login
Please wait, authorizing ...

صحافة وإعلام

الإعلام والنشء: تأثير وسائل الإعلام عبر مراحل النمو - ستيفن جيه كيرش

يتناوَلُ الكتابُ قضايا مُهمَّةً مثلَ مقدارِ ما يُعرَضُ أمامَ النَّشْءِ مِنَ الموادِّ الإعلاميةِ وأسبابِ ذلك، ويتناوَلُ كذلكَ الآثارَ الإيجابيةَ والسلبيةَ لوسائلِ الإعلامِ المتنوِّعةِ عبْرَ مراحلِ النشأةِ والنمو، والنظرياتِ حوْلَ تأثيرِ الإعلامِ على النَّشْء، وما يمكِنُ عملُهُ لتقليلِ التَّبِعاتِ الضارَّةِ المرتبطةِ بالاستهلاكِ الإعلامي. ويَنْتهي كلُّ فصلٍ بقِسْمٍ يتناوَلُ نقاطًا مُهمَّةً من منظورِ النمو، ويضعُ هذا القِسْمُ النتائجَ التجريبيةَ والنظريةَ وموضوعاتِ البحثِ المُقترَحةَ في سياقِ التغيُّراتِ المُرتبطةِ بمراحل النشأة.

 مقدمة إلى وسائل الإعلام الجديدة والثقافات الإلكترونية - برامود كيه نايار

يَدرسُ هذا الكتابُ التفاعلَ بينَ العوالمِ الافتراضيةِ التي أتاحتْها وسائلُ الإعلامِ الجديدةُ وتكنولوجياتُ المعلوماتِ والاتصالاتِ المتطوِّرةُ على مدى أكثرَ من ثلاثينَ عامًا، والعالَمِ الواقعي، مؤكِّدًا أنَّ العوالمَ الافتراضيةَ لها بُعْدٌ «ماديٌّ» متجذِّرٌ في العواملِ الواقعيَّةِ التي أنتجَتْها؛ كالعِرْق، والطَّبَقة، والنوع، والهُوِيَّةِ الجِنْسية، والاقتصادِ السياسي، والسياسة، وأنَّ خبرتَنا بالعالمِ الواقعيِّ وحركتَنا فيه واستخداماتنا له فقد صارَتْ جميعًا تعتمدُ على تلك الوسائلِ التكنولوجيَّة.

المثقفون المزيفون .. النصر الإعلامي لخبراء الكذب - باسكال بونيفاس

يفضح باسكال بونيفاس المفكر السياسي المعروف ومدير معهد العلاقات الدولية والإستراتيجية، في كتابه "مثقفو التزييف: كيف يصنع الإعلام خبراء في الكذب" ، استحواذ فئة من الصحفيين والمعلقين والخبراء، على الفضاء الإعلامي والثقافي الفرنسي وقلبهم الحقائق بهدف توجيه الرأي نحو اقتناعات أيديولوجية أحادية البعد خاصة برنار هنري ليفي وجماعته.

البيئة الإعلامية الجديدة - اندريا بريس ، بروس ويليامز

يناقش الكتاب كيفية تاثير الوجود الدائم لوسائل الإعلام على جميع أبعاد حياتنا اليومية والتغيير الجذرى الذى طرأ خلال العقدين الأخيرين على الأسلوب الذى دأبت أن تقدمه وسائل الإعلام فى الماضى.

الحرية الإعلامية في ضوء الإسلام - سعيد بن علي بن ثابت

عنوان الكتاب:  الحرية الإعلامية في ضوء الإسلام

المؤلف: سعيد بن علي بن ثابت

الناشر: عالم الكتب

سنة نشر الكتاب: 1412

عدد الصفحات: 197

المرجعية الإعلامية في الإسلام - طه أحمد الزيدي

من نافلة القول التأكيد على خطورة الإعلام، وأهميته في بناء الرأي العام، وتشكيل العقائد والأفكار، وصناعة الأخلاق، والقيم، لقد أصبح الإعلام الذراع القوية لأمركة وتغريب المجتمعات الإسلامية، وتزييف واقعها السياسي والفكري، وتضليل الشعوب الإسلامية عن حقيقة الصراع الذي يدور رحاه في المنطقة.  وفي الوقت نفسه سعى الإعلام التغريبي لتسطيح الاهتمامات والتطلعات، وافتعال اهتمامات هزيلة لا تبني فكرا، ولا تحيي أمة، ولا تؤسس مشروعا؛ فقضايا الهوية والتنمية والتعليم ومشكلات الفقر والبطالة .. ونحوها من القضايا الكبرى غائبة أو مغيبة.

الإعلام في العالم الإسلامي .. الواقع و المستقبل - سهيلة زين العابدين حماد

في هذا الكتاب خصائص الإعلام الإسلامي و تعريفه و التحديات التي تواجه امتنا الإسلامية و ما يقوم به الإعلام المضللمن حملات مكثفة ضد الإسلام و المسلمين مبينة و اقعه و مستقبله و اتمنى ان يصبح موضع التنفيذ قرار مؤتمر وزراء الثقافة في العالم الإسلامي بإنشاء قناة فضائية تبث برامجها بمختلف اللغات لتعرف العالم بالإسلام و حضارته و قضايا امته و ليكن هذا بأقصى سرعة ممكنة

الإشهار والمجتمع - بيرنار كاتولا

إذا كان المُنتج لحظة استهلاكية عابرة في حياة الزبون «إلا أن مضمونه الرمزي يخترق بنية الذات الاجتماعية كلها، ويضعها في مواجهة نمط حياتي يُعاش ضمن وضعيات للتسوّق مفصولة عن أسسها الثقافية». وفقاً لهذه الرؤية، فإننا نستهلك مع المنتجات تصوّرنا للزمن والفضاء والعلاقات، واستعمالات الأشياء والجسد، ذلك أنّ لكل ثقافة «عوالم حسيّة»، أو كما يقول فرويد «بقايا مهجورة لم ينسها الداخل المظلم أبداً».

سلطة الصورة الذهنية - جيرالد هوتر

الصور الذهنية- هي كافة التصورات التي نحملها داخلنا والتي تحدد فكرنا وشعورنا وسلوكنا. إنها أفكار ورؤى تنم عما نحن عليه وعما نطمح إليه وربما عما نريد أن نصل إليه يومًا ما. إنها بمثابة نماذج مخزنة في العقل نستخدمها كي نشق طريقنا في العالم. نحن نحتاج إلى هذه الصور كي نخطط للأفعال ونواجه التحديات ونتفاعل مع التهديدات. وبسبب هذه الصور الذهنية يبدو لنا شيء ما جميل أو جذاب أو قبيح أو منفر. الصور الذهنية إذن هي الحاكمة لكيفية استخدام العقل وسبب استخدمه.

التلاعب بالوعي - سيرجي قره مورزا

ناقوس خطر يدقّه الباحث الروسي في كتابه «التلاعب بالوعي» الذي انتقل أخيراً إلى المكتبة العربية. يركّز العمل على دور وسائل الإعلام في قولبة الوعي وتوجيهه وسلبه «المقدرة على الإدراك النقدي.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.